افضل شركات الفوركس في السعودية

مقدمة عن المستوى المبتدئ

يعود تاريخ التداول المالي المنظم إلى مجموعة من التجار في بلدة يقال لها بروج في بلجيكا، الذين كانوا يتداولون أمام قصر رجل ثري في تلك البلدة. كان لذلك الرجل بنت تدعى (بورسية) تستيقظ كل صباح على أصوات التجار الذين يملؤون الساحة أمام القصر، وقد أحبت (بورسية) تاجراً شاباً كان هناك، فكانت تقف أمام النافذة لساعات، وسرعان ما انزعج والدها من التجار فطردهم إلى مكان آخر فمرضت (بورسية) حتى أعاد والدها التجار مرةً أخرى إلى ساحة القصر، وذاع سيط هذه القصة في المكان وسمي ذلك المكان الذي كان يتم فيه تداول الذهب وبعض السندات وعملات بعض الدول باسم تلك الفتاة.

واليوم نطلق اسم بورصة على مكان التداول المالي كبورصة نيويورك وبورصة لندن وبورصة عمان وبورصة بيروت، ويتم تداول كل شيء قابل للبيع في البورصات العالمية، وتطور الموضوع اليوم لتجد أنك أمام بورصة لكل سلعة مثل بورصة القطن وبورصة القهوة وبورصة الورد وغيرها.

أنواع الأسواق المالية
التقسيم الأولي
بورصة الإصدار: وهنا يتم إصدار السلعة أو المنتج الذي سيتم التداول به للمرة الأولى. يعتبر البنك المركزي مثلاً في أي دولة بورصة إصدار عملة ذلك البلد. من جهةٍ أخرى، تعتبر الشركات المساهمة بورصة إصدار أولي للأسهم.

بورصة التداول : وهنا يتم بيع وشراء المنتج مثل بورصة لندن التي يتم فيها تداول أكثر من 120000 منتج.

التقسيم الحقيقي

مزايا العمل في البورصة
بورصة الأسهم والأوراق المالية: يتم تداول الأسهم والسندات وكمبيالات سندات الخزينة وسندات القرض وما يماثلها من الأوراق. ومن شأن هذه البورصات تنشيط عمل الشركات والإقتصاد المحلي، كما وتسمح بجمع المدخرات. ولكن وبالرغم من ايجابياتها، فهي تحتوي أيضاً على نقاط ضعف تتجلى بالتالي
الإنهيار: تتعرض تلك البورصات للإنهيار عادةً عند إنهيار الاقتصاد المحلي لبلدٍ معيّن أو عند تسجيل حالة مضاربات كبيرة أو حتى بسبب التلاعبات.
توقيت العمل: تعمل هذه البورصة لوقتٍ قضير لا يتعدى الثماني ساعات يومياً أو الساعتين في بعض الأحيان، ما يجبر المستثمر على على الإنتظار لليوم التالي لتنفيذ الأعمال.
صعوبة البيع والشراء: من أكبر سلبيات هذا السوق، أنه قد لا يجد المستثمر دائماً من يشتري منه أو يبيع له وبخاصةٍ في أوقات الأزمات.
المخاطرة: لا يستثنى أي فردٍ من الخسارة في حال هبوط الأسعار.
البورصة العالمية: يتم تداول الألوف من المنتجات في هذا السوق، بدءاً من العملات وانتهاءً بأصغر السلعات التي قد توجد في العالم، كالسكر والكاكاو والذهب والفضة والنفط.

أفضل عميل فوركس

يجب عليكم فتح المجال لاستكشاف الشركات الوسيطة إذا كنتم ترغبون في التقدم في بنية سوق فوركس. كما يجب عليكم البحث جيدا في بعض خصائص هذه الشركات . على سبيل المثال من المهم جدا للاطلاع على قيم العمولات . في مجال ” أفضل عميل فوركس ” ستعرض عليكم بعض الارشادات. ستتمكنون من رؤية قيم العمولات التي يطلبها العاملون في الاسواق ، حتى يمكنكم رؤية ضماناتكم للتقدم بالاستثمار . يمكنكم التقدم عبر العملات الصعبة او عملات اخرى . اضافة الى انه يتوجب عليكم القاء نظرة على ادخالات السلع المحمولة . يمكنكم القاء نظرة على قيم السلع من عملات او بضائع في اسواق السعودية . حتى انه يمكنكم الاستفادة من معطيات البورصة .

لسوق البترول ميزات تسهل التقدم فيه . يمكن ملاحظة اهمية الدخل الاقتصادي هنا . ففي النهاية هناك الكثير من الوسطاء الذين يعملون في مجال البترول. عن طريق ” أفضل عميل فوركس ” يمكنكم رؤية نسب العمولة التي تطلبها الشركات. كما يجب عليكم البحث في موضوع نظام الروافع قد تودي البرامج العالية في اسواق النفط بكم الى ضفاف الخسارة . لذلك يتوجب عليكم اختيار البرامج المتوسطة لتقديم ضماناتكم . يتواجد ضمن الخيارات سلع اخرى كالذهب والعملات . هناك فائدة دائما بمتابعة الاخبار السياسية والاقتصادية للدولة التي تستثمرون بها . فهناك دائما اثار واضحة تترتب على الاخبار المستجدة .

اثناء استكشاف الشركات والسلع عليكم البدء بحسابات افتراضية . عبر الحسابات الافتراضية يمكنكم القيام بالفعاليات المختلفة دون دفع اي مبلغ حقيقي . كل ما عليكم فعله هو استخدام النقود الافتراضية للقيام بالتبادلات كيفما تشائون . كما انكم لستم مجبرين على ادخال معلومات كاملة خلال هذه العملية . بعد ذلك يمكنكم الانتقال الى الحساب الحقيقي باتباع القواعد التي تفرضها الدولة . بعد ذلك يمكنكم القيام بتعهداتكم والقيام بالفعاليات التي ترغبون بها . لا تنسوا القيام ببحوثكم عبر ” أفضل عميل فوركس “. بالنسبة لاسعار الفائدة ونظام الروافع عليكم الاستفادة من الخدمات الاستشارية التي تقدمها الشركات الوسيطة . عند حصولكم على قدر كاف من المعلومات يمكنكم الانطلاق باستثماراتكم مع ضرورة متابعة السلع .

فتح حساب فوركس في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *